• الساعة الآن 08:52 PM
  • 20℃ صنعاء, اليمن
  • 20℃ صنعاء, اليمن

ناشطة تربوية لسلطة صنعاء: الدولة التي تبدأ الدراسة بلا رواتب دولة فاشلة

ناشطة تربوية لسلطة صنعاء: الدولة التي تبدأ الدراسة بلا رواتب دولة فاشلة

صنعاء-النقار
استنكرت الناشطة التربوية فتحية علي استمرار سلطة صنعاء (الحوثي) في المماطلة بصرف نصف راتب شهر أبريل، رغم بدء الموسم الدراسي وحاجة الموظفين الماسة لتأمين احتياجات أبنائهم المدرسية. 
وقالت فتحية في منشور على فيسبوك رصدته "النقار" إن "الدراسة بدأت ولم يتم صرف نصف راتب أبريل حتى الآن، وكأن المسؤولين لا يدركون أن لدينا أبناء مثل أبنائهم يحتاجون إلى مستلزمات المدرسة"، مضيفة أن هذا الوضع يعكس غياب الدولة ومؤسساتها عن أداء واجبها في خدمة الشعب.
وأشارت إلى أن شهر يونيو يكاد ينقضي دون أن يُصرف نصف راتب أبريل، معتبرة ذلك استخفافاً بمعاناة الموظفين الذين أصبحوا "الوحيدين في العالم يعملون بلا مقابل أو بفتات لا يسد رمقهم".
وفي منشور سابق، انتقدت التربوية فتحية تصريحات القائم بأعمال رئيس وزراء حكومة صنعاء محمد مفتاح الذي قال إن حكومته منذ 12 عاماً تعمل على "تأسيس اقتصاد"، متسائلة: "أي اقتصاد هذا الذي لم يستطع تأمين مرتبات الموظفين؟".
وحول التصريح الأخير لمفتاح، علقت بالقول: "قال ليش الجائع يقول إنه جائع ايش يسوي يخرج يشتغل بلاش! ايش الاستهبال هذا؟ خلاص ما بش في اليمن قيادات؟"، مختتمة بالقول:"يا سعادة العلامة، قبل أن تؤسس اقتصاد، اصرفوا مرتبات لأن الدولة التي لا تصرف مرتبات مواطنيها دولة فاشلة".

شارك الخبر: