صنعاء - النقار
اتهم الناشط التربوي علي الجرادي سلطة صنعاء بالفشل في معالجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، محملاً القيادات القائمة على إدارة المناطق الخاضعة لسيطرتها مسؤولية تفاقم معاناة السكان واستمرار أزمة الرواتب.
وقال الجرادي، في منشور على حسابه في فيسبوك بمناسبة، إن المواطنين يعيشون ما وصفها بـ”أسوأ أزمة” شهدتها البلاد، منتقداً ما اعتبره انشغال القيادات بمصالحها الخاصة وتجاهلها للأوضاع الصعبة التي يواجهها المواطنون.
وأضاف أن السنوات الماضية شهدت، بحسب تعبيره، فشلاً حكومياً في تحسين مستوى معيشة السكان أو تقديم حلول حقيقية للأزمات الاقتصادية، مشيراً إلى أن كثيراً من الأسر تعاني أوضاعاً قاسية نتيجة انقطاع الرواتب وتراجع القدرة على توفير الاحتياجات الأساسية.
وانتقد الجرادي استمرار الخطابات الرسمية التي قال إنها لا تقدم معالجات ملموسة لمشكلات المواطنين، معتبراً أن الشارع ينتظر إجراءات عملية تخفف من الأعباء المعيشية بدلاً من الوعود المتكررة.
وحذر من أن استمرار تجاهل المطالب الاقتصادية والمعيشية قد يؤدي إلى تصاعد حالة الاحتقان الشعبي، مؤكداً أن المواطنين يطالبون بحقوقهم الأساسية وفي مقدمتها صرف الرواتب وتحسين الخدمات العامة.
ويأتي حديث الجرادي في ظل استمرار التدهور الاقتصادي وتواصل أزمة الرواتب في مناطق سيطرة سلطة صنعاء، بالتزامن مع تصاعد الانتقادات الشعبية لأداء المؤسسات الحكومية وعجزها عن معالجة الأوضاع المعيشية.